english mandrin

كيف يمكنكم التصوير في دبي

الحصول على تصريح من خلال لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي

لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي هي الهيئة الوحيدة المفوضة بإصدار تصاريح للتصوير في دبي. وبموجب قرار المجلس التنفيذي لحكومة دبي رقم 16 والصادر في 2012، تعتبر لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي جهة الاتصال الوحيدة التي يجب مخاطبتها من أجل الحصول على تصاريح للتصوير في أي مكان في دبي. وتعتبر لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي هي همزة الوصل مع الهيئات الحكومية الأخرى مثل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وبلدية دبي، وشرطة دبي، وهيئة الطرق والنقل، وكذلك مع أصحاب المواقع، من أجل الحصول على جميع الموافقات الضرورية قبل إصدار التصاريح.

معايير تصريح التصوير الإعلامي

يجب الحصول على تصريح للإنتاج الصوتي والمرئي على المواقع العامة والحكومية والخاصة، سواء كان تصويراً داخلياً أو خارجياً. أي موظف أو  جهة ترغب في التصوير في دبي يجب عليه تعيين شركة إنتاج مرخص لها بالعمل في الإمارات العربية المتحدة للحصول على تصريح تصوير. بالنسبة للشركات التي تعتبر جديدة في العمل في دبي، فإن لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي هي النافذة الموحدة للخدمات للمساعدة في توفير مواقع التصوير، والتعرف على شركات الإنتاج المرخص لها بالعمل في الإمارات العربية المتحدة، كما تقدم الدعم لعناصر عملية الإنتاج الأخرى.
يمكنكم مراجعة الجدول التالي للتعرف على معايير تصاريح التصوير الإعلامي:

 

مقدمو الطلبات موقع التصوير الوسائل الإعلامية صيغة المحتوى
أي فرد أو مؤسسة أو جهة ترغب  في التصوير في دبي يجب عليه تعيين شركة إنتاج مرخص لها بالعمل في الإمارات العربية المتحدة للحصول على تصريح تصوير. لمزيد من المعلومات حول شركات الإنتاج في الإمارات العربية المتحدة، يرجى مراجعة قسم طلبات تصاريح التصوير. يجب الحصول على تصاريح لأي عمليات تصوير في المواقع العامة أو الحكومية أو الخاصة سواء كان التصوير داخلياً أو خارجياً. للحصول على قائمة بالمواقع المتاحة للتصوير الإعلامي، يرجى مراجعة قسمي المواقع العامة والمواقع الخاصة. لمزيد من المعلومات حول الرسوم، يرجى مراجعة قسم رسم التصاريح. يجب الحصول على تصاريح للإنتاج الإعلامي المسموع والمرئي لجميع الوسائل الإعلامية بما في ذلك: التلفزيون، السينما، الراديو، الإنترنت، الهاتف المتحرك، المطبوعات يجب الحصول على تصاريح للإنتاج الإعلامي من جميع صيغ المحتويات بما في ذلك: الإعلانات، الأفلام الوثائقية القصيرة والطويلة، برامج الراديو، والتصوير الفوتوغرافي

 

مكتب خدمات اعتماد المواقع في مدينة دبي للأستديوهات، الذي كان يتولى تقديم الموافقات سابقاً أصبح الآن يعمل تحت مظلة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي. وقد ساهم مكتب خدمات اعتماد المواقع مساهمة كبيرة في نمو صناعة الإعلام في دبي منذ عام 2005، حيث ساعد في تيسير أكثر من 6000 عملية إنتاج حتى تاريخه، في عدة مجالات تشمل أفلام الحركة والأفلام المستقلة وعروض تلفزيون الواقع أو العروض معدة السيناريو، والإعلانات وفيديوهات الشركات.